محافظ الشرقية يهنئ الأمهات المثاليات بالديوان العام والوحدات التابعة لها  

 ممدوح غراب محافظ الشرقية الأمهات
ممدوح غراب محافظ الشرقية الأمهات

هنأ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الأمهات المثاليات على مستوى العاملين بالديوان العام والمراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية التابعة لها وهن:

- حنان فهمى إبراهيم سالم الأم المثالية من الديوان العام

- انتصار عبد العال على محمد أم مثالية من ذوى الاحتياجات الخاصة "القطاوية" مركز أبو حماد

- أسماء محمد السنجري أم مثالية لطفل من ذوى الاحتياجات الخاصة بمركز أبو حماد

- إحسان محمد عوض أم معيلة بمركز فاقوس

- نجاة عبد الحميد أحمد الأم البديلة بالديوان العام

- سنية محمد أحمد عبد الفتاح أم لأحد الموظفين المميزين بالديوان العام وهو محمود محمد عثمان

وتقديراً وعرفاناً بدور الأب باعتباره رب الأسرة وشريك أساسي في الحفاظ عليها، حرص محافظ الشرقية على تهنئة خالد محمد السيد على الأب المثالى بالديوان العام، وحسن محمود محمد سيد أب مثالى من ذوي الاحتياجات الخاصة بالديدامون مركز فاقوس.

جاء ذلك لفوزهم في مسابقة اختيار الأم المثالية والأب المثالى التي نظمتها وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام على مستوى ديوان عام المحافظة والمراكز والمدن والأحياء والوحدات التابعة لها للعام الرابع على التوالي 2024، وذلك تحت رعاية اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية و الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية .

وفى سياق متصل، أكد محافظ الشرقية أن للمرأة دور كبير فى المجتمع وهى جزء لا ينفصل عنة بل مكون أساسى له، مشيراً الى ان الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، موضحاً أن المرأة المصرية تستكمل ما حصدته من إنجازات، في ظل قيادة مصرية حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ترعى حقوق المرأة.

اقرأ أيضا| إصابة 3 أشخاص في انقلاب دراجة بخارية بالشرقية

وأشار إلى أهمية دور الأب في قيادة الأسرة، فكم من الآباء أناروا طريق أبنائهم، ووضعوا حكمتهم وخبرتهم بين أيديهم ليستمدوا منها ما يفيدهم في كل ما يواجههم من عثرات الحياة، لذلك تحرص الدولة على تكريم الأمهات والأباء الذين لهم قصص كفاح كل عام في ضوء الإحتفال بعيد الأسرة.

ومن جانبها، أوضحت غادة زاهر رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام إن اللجنة المشكلة لاختيار الأمهات المثاليات والأباء المثاليين قامت بتحديد الجائزة المالية للفائزين وقيمتها "خمسة آلاف جنيه" لكل حالة من الحالات الثمانية الفائزة.